5 خطوات لشعر مثالي

شعرك هو تاجك، اعتني به وسوف يشع ليشاهده العالم أجمع. لا توجد حاجة دائمة لمعالجات غالية الثمن، أو جلسات في صالون تصفيف الشعر للعناية بشعرك بطريقة احترافية. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها بنفسك.
1. لشعر لامع وصحي فكري أولاً في طعامك. حيث أن شعرك في الحقيقة هو مجرد انعكاس لما في داخل جسمك. إن اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن وصحي سيعمل على جعل شعرك يلمع أكثر من أي شامبو أو بلسم. أيضاً اشربي من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً؛ حيث أن 25 ٪ من الشعر يتكون من الماء، لذلك لا تدعيه يشعر بالعطش!

2- جففي شعرك بعد الغسيل في درجة حرارة الغرفة المحيطة، وذلك بعد استخدام منشفة ماصة لامتصاص الرطوبة الزائدة، ولكن لا تفركيه بقسوة.

لا تستخدمي بقدر الإمكان المجفف، ولا المكواة أو مكواة التجعيد، ولا البكرات الساخنة. لأنه بمرور الوقت سيؤدي التجفيف الاصطناعي لهشاشة شعرك وتلفه. لذا جففي شعرك طبيعياً قدر ما استطعت.
3. وقاية الشعر من الضرر باستخدام النوع المناسب من فرشاة الشعر. مشط الشعر الرطب مع مشط واسع الأسنان، وتمشيط الشعر من نهايته إلى جذوره، مع تجنب لمس الجذور. لا تستخدمي مشط صلب لفك تشابك الشعر الرطب وذلك لتجنب الضرر الكبير الذي يمكن أن يحدثه هذا الأمر.
4. لإزالة تريش الشعر، أو النهايات المتقطعة، خذي أجزاء صغيرة من شعرك ولفيها بعناية لأسفل. ستبرز النهاية المتقطعة للخارج وباستخدام مقص حاد، قصي بعناية في القسم المضفر، ولكن ليس من خلاله مباشرة، وذلك لإزالة الطبقة الخارجية التالفة وترك مظهر الطبقات الطبيعية. قصي نفس القدر من كل ضفيرة وذلك لموازنة التأثير.

  1. يمكن إبطاء معدل فقدان الشعر، أو حتى عكسه من خلال تطبيق بعض النصائح البسيطة، يمكن أن يساعد البيوتين في تجديد بصيلات الشعر: مزج الموز مع العسل واللبن الزبادي والحليب قليل الدسم، وشربه يوميًا. المكملات الغذائية مثل فيتامين B6 والزنك والبلميط المنشاري ستساعد أيضا. كما أن التخلص من التوتر والإجهاد والنوم لوقت كافي يمكن أن يساعد أيضاً في إبطاء فقدان الشعر.
    الجميع مهووس بشعره، سواء كان في الـ 9 أو 90 من عمره، ذكراً أو أنثى. اعتني بنفسك أولاً وقبل كل شيء وسوف يعكس شعرك تلك العناية والاهتمام. كما كانت قوة (شمشون) تكمن في شعره الناعم المتدفق. شعرك يعكس قوتك أيضا.