3 نصائح لاختيار العطر المناسب لك

مع آلاف العطور في الأسواق، قد يصعب في بعض الأحيان اختيار العطر المثالي لذوقك وشخصيتك والمناسبة، وغيرها من العوامل. قد تكون النصائح الأساسية التالية مفيدة عند اختيار وحتى وضع عطرك المثالي.

  1. حدد ميزانيتك:
    تختلف أسعار العطور بصورة كبيرة جدا، من الكولونيا رخيصة الثمن إلى العلامات التجارية الفاخرة. إن التحديد المسبق لميزانيتك أو الأموال التي يمكن أن تدفعها لشراء العطر سيساعد في تضييق الخيارات وسيوفر لك الكثير من الوقت.

    2. اعرف الرائحة المحددة التي تريدها:

    قرر ما هي الرائحة التي تريد أن يعطيك لها العطر. على سبيل المثال، هل هو للمناسبات الخاصة؟ أم لإثارة إعجاب وإغراء حبيب؟ هل هو للاستعمال العادي اليومي؟

إذا كنت تخطط لإثارة إعجاب شخص ما، تأكد من البحث عن العطور الخاصة التي يحبها هذا الشخص. إذا كنت تريد عطراً يمكنك وضعه يومياً عند الذهاب للعمل أو المدرسة، قد ترغب في شراء عطراً أخف وأكثر إنعاشاً. وللحفلات الكبيرة المناسبات الرسمية اختر العطر الذي يُحدث تأثيراً أقوى من خلال الاندماج الجيد مع كيمياء جسمك.
من المهم أيضاً أخذ عوامل أخرى مثل الطقس أو الفصل بعين الاعتبار. على سبيل المثال، إذا كنت تعيش في بيئة رطبة جدًا، فغالباً ما تكمِّل العطور الزهرية ذات القاعدة الخشبية أو المسكية الطقس الحار. إذا كنت غالباً ما تكون وسط الكثير من الأشخاص بالقرب منك، فلا تختار عطراً قوياً للغاية، وذلك لأن بعض الأشخاص لا يحبون العطور.

غالباً ما تكون عطور الحمضيات ونسيم البحر وغيرها من عطور الأزهار والأعشاب منعشة وحيوية، مما يجعلها مثالية للشخص الذي يتنقل دائماً.

إذا كنت ستخرج في موعد وتريد زيادة رومانسية اللقاء، اختر عطراً أقوى قليلاً. عادة ما تعكس التوابل الشرقية الثقة والرقي. بينما الخلطات العطرية مثالية للرجال الذين يريدون أن تفوح منهم رائحة الرجل الحقيقي الذي ينضح بالرجولة والاطمئنان.

  1. تحقق من العطر بعناية قبل شرائه:

    عندما تصبح مستعداً للذهاب لمتجر العطور بعد تقليص قائمتك وحصر خياراتك، لا تنس أن تفحص بعناية كل عطر قبل أن تشتريه. ضع في اعتبارك أن أنفك يستطيع أن يتعامل مع الكثير من العطور، وبعد اختبار 20 عطراً على التوالي على معصمك سترى أن هذه الطريقة ليست مجدية. قبل البدء في رش العطر على معصمك، رشه أولاً على بطاقة أو ورقة وقرر ما إذا كان هذا العطر قد أعجبك. إذا لم يعجبك، فانتقل إلى تجربة العطر التالي. وبمجرد أن تجد العطر التي تظن أنه مثالي، ابدأ اختباره على جسمك. ضع كمية صغيرة على معصمك أو يدك.

في بعض الأحيان قد تعرض عليك البائعة العطر برشه على معصمها وتطلب من أن تشمه، هذه الطريقة لا تجدي لأن كل شخص منا يتفاعل مع العطر بطريقة مختلفة. تأكد من أن العطر مثالي بالنسبة لك عندما يكون عليك أنت لا على معصم شخص آخر. انتظر لدقائق قليلة لأن الرائحة ستبدأ في الانتشار وتبدو مختلفة بعد برهة.