خمس دول يجب عليك زيارتها في حياتك.

– مصر:

الملك توت، والأهرامات، ووادي الملوك، وغيرها من الأماكن في قائمة طويلة من العجائب.  لا يقتصر الأمر على التاريخ والثقافة فقط، بل يشمل حتى الناس. حيث أن المصريين من ألطف شعوب العالم.

سيرحبون بك في منازلهم، وحتى إن كانوا لا يملكون إلا القليل فإنهم سيشاركونه معك.  ظهيرة على نهر النيل مع قائد الفلوكة المصر الذي يبحر مع غروب الشمس عبر النيل في الأقصر، تعد هذه التجربة من التجارب الفريدة التي لن تنساها أبداً ولا تريد أن تفوتها.

 

2- الصين:

الصين ليست أول ما يخطر على بال الأشخاص عندما يخططون للعطلات، لكن يجب عليهم ذلك، وبعد نجاح الألعاب الأولمبية في بكين بدأ الناس في وضع الصين ضمن خططهم للعطلات.

حتى إن لم يكن بمقدورك تحمل تكاليف ما يزيد عن 7 إلى 10 أيام فقط، فإن البرامج السياحية في بكين وشيان والرحلة في نهر يانغتسي وشنغهاي ستكون مقدمة عظيمة.

ولتجربة لا تنسى، قم بزيارة غويلين، حيث المناظر الطبيعية الخلابة والفريدة. بالضرورة لا يمكن تسميتها جبلية، لكنها قمم مرتفعة ترتقي لتعانق الغيوم.

إذا سنحت لك الفرصة يمكنك ركوب مصعد تزلج فوق واحدة من هذه القمم، والتحديق برهبة في المناظر الساحرة. أما إذا كنت تبحث عن المغامرة يمكنك التزحلق باستخدام أحد سيارات السباق الصغيرة السريعة (في جولة تزحلق يبلغ طولها حوالي 1000 متر)

3- الأردن:

تتميز بموقع يمكن الوصول إليه بسهولة.  فإذا خططت للعطلة بصورة صحيحة يمكنك زيارة مصر والأردن معاً، وذلك لجولة حقيقية لا تنسى.

عمان مدينة رائعة وحيوية، والبتراء مدهشة وساحرة. وبالتأكيد لا يمكن تفويت البحر الميت، البحر الوحيد في العالم الذي يعد مالحاً جداً، حيث فيه يمكنك أن تطفو فعلياً!

هذه فقط تجعل الأردن في قائمة الدول التي تجب زيارتها، وبالإضافة لما ذكرته لا ننسى وادي رم، والعقبة، وجرش والطريق الملوكي.

 

4- هونغ كونغ:

مع أن هنالك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها في هونغ كونغ غير التسوق، إذا كنت من محبي التسوق فإن هونغ كونغ هي مكانك المنشود. عليك أخذ جولة في شارع ناثان، وزيارة سوق طريق المعبد. وتأكد من أنك ستساوم وتفاصل في الأسعار، حيث أن المساومة جزء كبير ومهم من التجربة مثله مثل الشراء.

أيضاً يوجد المزيد من الأشياء الكثيرة في هونغ كونغ.

ما يميز هونغ كونغ هو بالرغم من كونها مدينة حديثة، إلا أنك ستجد التراث في كل منطقة وزاوية بالمدينة. لا تنسى الذهاب إلى قمة فكتوريا للاستمتاع بالمشاهد المذهلة وتذكر المناظر، حتى إذا كان الطقس سيئاً وهناك الكثير من الضباب، يوجد شخصان بالأعلى سيأخذان صورتك ويحولانها للصورة التي كنت ستراها في حالة كان الطقس جيداً!

كما أقترح أن تقوم بعدد من الزيارات التي مدتها نصف يوم إلى جزيرة لاما وجزيرة لانتاو. حيث تعد وسيلة جيدة للهروب من الصخب والزحام.

 

5- تايلاند:

تعاني تايلاند من سمعتها السيئة في كونها وجهة للمتعة الجنسية. وبينما توجد الكثير من المناطق البرية في تايلاند (خصوصاً في مناطق من بانكوك وفوكيت)، توجد أيضاَ ثقافة مذهلة لتغمس نفسك فيها.

حقاً كل شيء موجود هناك، المغامرة والثقافة، ولأصحاب القلوب القوية يوجد مكان يبعد حوالي ساعة واحدة شمال تايلاند حيث يمكنك الدخول نعم الدخول إلى منطقة مليئة بالنمور الحقيقية. نمور حرة تماماً، بلا سلاسل تقيدها ولا أقفاص تحبسها، فقط أنت حول العشرات من النمور. بالنسبة لي كانت تلك أكثر تجربة مشوقة عشتها طيلة حياتي. وبلا شك كانت هذه التجربة أحد الأسباب الكثيرة التي جعلت تايلاند واحدة من أفضل خمس أماكن يجب على الشخص زيارتها.