طريقتان لحرق الدهون بسرعة

1- ابدأ صباحك بممارسة التمارين:
بمجرد استيقاظك من النوم صباحاً تمرن لمدة لا تقل عن 30 دقيقة إلى ساعة. أظهرت الدراسات أن التمارين الرياضية في الصباح تحرق 3 أضعاف كمية الدهون مقارنة بالتمارين في أي وقت آخر خلال اليوم. والسبب في ذلك:
خلال اليوم يكون المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم هو الكربوهيدرات التي تحصل عليها من تناول الطعام. وعندما تنام في الليل لمدة 6 ساعات، يستخدم جسمك كل هذه الكربوهيدرات كطاقة لمختلف الوظائف الجسدية التي تستمر حتى عندما تكون نائماً. وعند استيقاظك في الصباح، يكون جسمك لا يحتوي على أي كربوهيدرات ليستخدمها كطاقة، وعليه سيقوم  بحرق الدهون للحصول على بديل للطاقة.
وللاستفادة من هذه الفرصة لحرق الدهون في الصباح عليك أن تبدأ يومك بممارسة التمارين، ولا تأكل وجبة الإفطار لأنك إذا قمت بذلك، ستعطي جسمك بعض الكربوهيدرات كمصدر للطاقة بدلاً من دهون الجسم التي تريد حرقها للحصول على الطاقة.

أيضاً هنالك فائدة عظيمة أخرى لبداية يومك بالتمارين الرياضية، وهي أن عملية الأيض (التمثيل الغذائي) الخاص بك ستصبح أسرع بعد تمارين الصباح. تحافظ التمارين الرياضية على الحفاظ على الأيض الخاص بك مرتفعاً، وعملية الأيض المرتفعة على مدار اليوم تعني أنك ستحرق مزيداً من السعرات الحرارية وتفقد المزيد من الوزن.

إذا كنت تمارس التمارين ليلاً، قد تحرق الدهون أثناء التمرين، ولكن بمجرد أن تنام سوف تبطئ عملية الأيض، وستفقد كل الدهون الزائدة التي يمكنك حرقها أثناء النهار إذا كنت قد مارست الرياضة صباحاً. عندما تنام يكون معدل الأيض الخاص بك دائما في أبطأ حالاته.

من الأسباب الأخرى التي تجعل بدأ يومك بالتمارين الرياضية من الأمور الجيدة: ستقلل هذه التمارين من مستوى التوتر على مدار اليوم.

نصيحة متقدمة: هل تريد حرق المزيد من الدهون؟ أضف تمريناً آخر إلى روتينك اليومي (بعد 4-6 ساعات من تمرينك الصباحي). حافظ على معدل الأيض المرتفع عن طريق إضافة هذا التمرين الثاني.

إذا كنت تفكر بجدية في إضافة تمرين ثانٍ إلى روتينك اليومي، فحاول القيام بتمرينات الكارديو في الصباح. حيث غالباً ما يتم حرق السعرات الحرارية في الدهون عن طريق ممارسة تمارين الكارديو بصورة قوية ومعتدلة.

ليكن التمرين الثاني في اليوم تمرين الأوزان. يتم حرق معظم الكربوهيدرات عن طريق ممارسة تمارين الأوزان. ستساعدك العضلات التي تبنيها من تمارين الأوزان على حرق الدهون. رطل واحد من العضلات يحرق 50 سعرة حرارية في اليوم، أو رطلاً من الدهون كل 70 يوما. ولن يقتصر الأمر على حرق المزيد من السعرات الحرارية فحسب، بل ستبدو بشكل أفضل – بغض النظر عن وزنك.

 

2- تناول وجبة الفطور
يعتبر تناول وجبة الفطور طريقة أخرى للحفاظ على ارتفاع معدل عملية الأيض الخاصة بك طوال اليوم. بعد أن تتمرن في الصباح كما ذكرنا سابقاً، تناول وجبة الإفطار وستمنح جسمك  1-2  تركيبة مثالية لانطلاقة عملية الأيض.
تناول الإفطار في الصباح هو ما يجعل عملية الأيض تبدأ. لا تفوت وجبة الإفطار وتنتظر حتى منتصف الصباح أو بعد الظهيرة لتتناول الطعام، لأن ذلك سيبطئ عملية الأيض مما يؤدي إلى عدم حرق أي دهون إضافية.
فكر بهذه الطريقة – إن عملية الأيض الخاصة بك عبارة عن موقد تحرق فيه الدهون طوال اليوم إذا قمت بتشغيله بشكل صحيح. عندما تتناول وجبة الإفطار، فإنك تقوم في الأساس برمي الخشب على هذا الموقد للبدء في حرق الدهون.