خمسة قواعد للتسوق

الجميع يحب المساومة، وهذا هو الوقت من السنة الذي تكون فيه الأسعار متقلبة تماماً. حيث نتوجه إلى المتاجر بحثًا عن صفقة رائعة. والسؤال هو: هل تكون الصفقة رائعة بالفعل عندما تشتري ملابس لا تتناسب مع بعضها بشكل جيد؟ أو زوج من الأحذية بنسبة خصم تصل لـ 70% ولكن مقاسها كبير جداً؟  أو سترة لن ترتديها أبدا لأنها لا تتماشى مع أي من الملابس التي تملكينها؟

قبل أن تتوجهي للمتاجر بحثاً عن المساومة والحصول على صفقة رائعة، عليك أولاً أن تقرري مقدار المال الذي تريدين إنفاقه. حيث أن (أفضل العروض)  غالباً ما تكون فخ لجعلك تنفقين كل الأموال التي لديك في شراء أشياء لا تريدينها أبدًا – مثل الأحذية كبيرة المقاس التي تستمر في الانزلاق من قدمك.

في ما يلي 5 قواعد للتسوق ستساعدك في العودة إلى المنزل مع الملابس التي يمكن اعتبارها صفقات حقيقية، وستجعلك تبدين بشكل جيد وتشعرين بالرضا.
القاعدة # 1: أعرفي بالضبط ما تحتاجينه. قومي بجرد ملابسك واكتبي قائمة بالعناصر التي ستمثل إضافة لخزانة الملابس الخاصة بك. مثلاً بلوزة حمراء تتماشى مع خمسة عناصر أخرى من ملابسك.
القاعدة # 2: فقط اشتري الأشياء التي تحتاجينها. إذا كان لديك خمسة قمصان بيضاء بحالة جيدة ونفس الشكل، فبالتأكيد ليس هناك حاجة إلى قميص أبيض أخر.

القاعدة # 3: إذا كانت لديك ميزانية محدودة، ابتعدي عن تلك الحقيبة الكبيرة المزينة أو الزهرية أو المزخرفة إذا كانت معظم ملابسك مُشكّلة، ولا يتطابق أي لون من ألوان الحقيبة مع الملابس التي لديك.
القاعدة # 4. لا تخضعي لإغراء السعر منخفض. بغض النظر عن ثمن الشيء لا تشتريه إذا لم يكن مناسباً لك. قد تجدي جاكيت يتميز بتصميم رائع وسعر منخفض، ولكن إذا كان لوناً خاطئاً أو لا يناسب نوع جسدك فإنك على الأرجح لن ترتديه.
القاعدة # 5: الاستعداد للتسوق. إذا كنت تبحثين عن بلوزة لتتناسب مع زوج معين من السراويل، ارتدي هذا الزوج المعين عند خروجك للتسوق. أو إذا كنت تشتري تنورة، ارتدي حذاء الكعب أو  خذي زوجاً مناسباً من الأحذية معك للحصول على فكرة أفضل عن كيف ستبدو التنورة.