ثلاث خطوات بسيطة لنوم أكثر راحة

تصور هذا: الساعة الآن 5:27 مساء. أنت جائع بعد يوم مزدحم في العمل، وتتلهف للعودة إلى المنزل ورؤية عائلتك، والآن أنت عالق في زحام المرور. وأصابك الإحباط. ولكنك أصبحت متعوداً على هذا لأنه يحدث كل يوم.

أخيراً وصلت إلى منزلك الساعة 6:04 مساءً، لديك طفلان صغيران يطلبان اهتمامك، كما أنهم جائعان أيضاً. تقوم بوضع بعض وجبات العشاء المجمدة في الميكروويف مع العلم أنها ليست صحية تمامًا، ولكنك تعلم أيضاً أنه ليس لديك وقت للتفكير، وبالتأكيد ليس لديك وقت للطبخ. بعد عشاء سريع يتكون من شريحة لحم، ما زال يومك بعيداً جداً من نهايته.

الآن حان وقت غسيل الملابس، والقراءة للأطفال، وبالطبع ما تبقى من عمل المكتب اليومي. وفي الليل تستمر في سؤال نفسك: متى ستنال قسطاً من الراحة؟

وفي كل ليلة تتكرر نفس القصة القديمة، تتخبط في السرير بعد الواحدة صباحاً وتغمض عينيك. ما زال عقلك يركض من اليوم الذي انقضى للتو واليوم المزدحم التالي. لهذا تتقلب وتتحرك، على أمل أن تكون قادرًا على الحصول على غفوة صغيرة على الأقل قبل رنين منبه الساعة 6:00 صباحاً (منبه مزعج للغاية
تملكه منذ 15 سنة).

وفي اليوم التالي تبدأ نفس القصة من جديد. أنت متعب في العمل، ليس لديك وقت للأكل، أنت متوتر، ولا يمكنك الخروج من هذه الحلقة المفرغة.

إذن ماذا تفعل؟

أولاً: خذ نفسًا عميقًا. من المحتمل أنك قد توترت بمجرد قراءة هذا.

للحصول على نوم أكثر راحة قم بما يلي:

1) احصل على دفتر ملاحظات، وخذ 5 دقائق قبل الاستلقاء للكتابة. ما عليك القيام به هو إخراج كل الأفكار عن الماضي والحاضر والمستقبل من رأسك إلى الورق، حيث تكون آمنة ومحمية. هذا الأمر سيحرر الفوضى من رأسك ويسمح لك بالراحة.

2) احصل على منبه جديد يوقظك تدريجياً بالموسيقى الكلاسيكية. هذا الأمر سيحدث تأثيراً عجيباً على روتينك الصباحي. عليك ضبط المنبه ليرن عند 15-20 دقيقة قبل الوقت التي تستيقظ فيه عادة، سيرن المنبه بهدوء وببطء ليخرجك من سباتك.

 

 

 

 

3) أضف بعض الوجبات الخفيفة الصحية إلى روتينك اليومي. شخصياً أفضل الجزر الصغير المعبأ، يتميز بالمذاق اللذيذ، لذا هو جيد بالنسبة لك، ولا يحتاج إعداده لوقت. ويمكنك تناوله عندما تكون جائعًا في العمل أو في طريقك إلى المنزل.

أيضاً يمكنك تناول وجبة خفيفة أخرى هي اللوز الخام. يعد تناول الطعام الصحي يعمل بشكل مدهش على مساعدتك في النوم بشكل أفضل.

يرجى اتباع هذه النصائح البسيطة للاستمتاع بنوم أكثر راحة.